إجابة أسئلة المقابلات الشخصية for Dummies

Wiki Article



كُن دقيقاَ في الإجابة على اسئلة الانترفيو من هذا النوع. إختر نقاط قوتك الحقيقية. لا تختر إجابة سبق أن نجحت مع صديق لك. كٌن مبدعاَ وأصلياَ.

في إجابتك على هذا السؤال، شارك مهاراتك التقنية والأكثر صلة، على الرغم من أنه قد يكون من غير المريح التحدث عن نفسك، تذكر أن هذه هي فرصتك لإخبار مدير التوظيف بما يجعلك مرشحًا رائعًا. للإجابة، اتبع الصيغة أدناه:

قُل ” سأجمع المعلومات الكافية للتأكد. إن كانت كل المعلومات تشير إلى الإحتيال سأعرض ذلك على القيادات والإدارة وأعمل معهم على التأكد من أن كافة نشاطات الشركة قانونية تماماَ وبعدها إذا استمرت الشركة في نفس الأفعال سأستقيل لأن هذا يتعارض مع أخلاقي ومبادئي.

مجدداَ. سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. لا تذكر تفاصيل شخصية للغاية.

ولكن، أعمل على تطوير هذه العيوب بإستخدام هذا التطبيق على هاتفي لإتأكد من تنظيم وقتي والوصول في ميعادي.” ثم إفتح هاتفك وأظهر هذا التطبيق لمسؤول التوظيف ليراه.

في مرحلة ما خلال المقابلة لابد أن تسأل لماذا تريد أن تعمل هنا أو معنا.

سؤال إفتراضي للتعرف عليك أكثر كإنسان. أطلق العنان لخيالك. مجدداَ. سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان. الهدف هنا دفعك للإسترخاء والتحدث بأريحية.

والأهم لا تنسى أن تكتب الأجوبة وتتدرب عليها حتى تبدو واثق وعفوي أثناء المقابلة.

سمح لي هذا بتولي مسؤوليات إضافية وأدى في النهاية إلى ترقيتي “.

قبل أن تجيب عن هذا السؤال، وضِّح مفهومك عن القرارت الصعبة وإن كانت نوع واحد أم توجد أنواع عدة منها. القرارات الصعبة بالنسبة لك هل هي المكلفة؟ أم التي قد تسبب الضيق لبعض الموظفين؟ أم هي التي تخاطر بسمعة الشركة؟ احك موقف يتناول قرار اتخذته ورغم صعوبته وعدم الإجماع عليه إلا أنك اتبع الرابط نفذته وأثبت فاعليته وعاد بالنفع على العمل.

كُن واضحاَ وصادقاَ. أذكر ثلاثة أمور مميزة أو صفات شخصية وضحتها خلال عملك السابق. لا تكون كثير التواضع وتتجنب الإجابة. في الحقيقة: إحذر من تجنب الإجابة عن أي سؤال.

شاركها فيسبوك ‫X بينتيريست واتساب تيلقرام مقالات ذات صلة

القدرة على النجاح بسرعة في الوظيفة من خلال إظهار النجاحات السابقة أو الأعمال السابقة المماثلة.

تحدث عن التحديات التي واجهتها وكيف واجهتها وكيف قدت الفريق من البداية الى النهاية. حتى لو كان ناتج المشروع سلبي أو وصل الى الفشل، الإعتراف بالفشل يوضح قوة شخصيتك.

Report this wiki page